كنوز ميديا
اتهم عضو لجنة العلاقات الخارجية القيادي في ائتلاف دولة القانون النائب ياسين السلطات السعودية وبندر بن سلطان مدير الاستخبارات في السعودية بتمويل ودعم الارهاب في العراق .
وقال مجيد في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان وحضرته
* كنوز ميديا * ان الامر الذي نستغربه هو الصمت المطبق لوزارة الخارجية حول تلك الوثيقة الخطرة والتي صدرت من جهة تعتبر حليفة للسعودية وكان الاحرى بالوزارة استدعاء السفير العراقي في السعودية والسفير الامريكي في العراق لمعرفة خلفيات هذه الوثيقة والتي نتوقع وجود المئات غيرها في خزائن الولايات المتحدة.
واضاف الامر نفسه يقع على عاتق البرلمان الذي هو الاخر لم يكلف نفسه بعقد جلسة لمناقشة هذه الوثيقة وهو من تعودنا عليه في كل امر يدعو لعقد جلسة طارئة او تشكيل لجنة عندما يتعلق الامر برئيس الوزراء نوري المالكي او الاجهزة الامنية او الحكومة ولكن حين يتوقف الامر على السعودية فاننا نرى صمتا فاضحا للبرلمان وللكتل السياسية وحتى لائمة الجوامع ووسائل الاعلام.
وتابع مجيد ان وسائل الاعلام والنخب السياسية كانت مقصرة في سكوتها على وثيقة تكشق تورط السعودية بقتل الشعب العراقي حيث اصبح الجميع على يقين بان السعودية والاردن وقطر وتركيا هم حواظن الارهاب في المنطقة واصبح الامير بندر بن سلطان من امراء القتل وهو يقف على راس هرم الدم في العراق في مسعى واضح منه لخلق تجربة في العراق مشابهة لتجربة سوريا.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here