كنوز ميديا _  كشفت كتلة المواطن، الجمعة، أن التحالف الوطني سيعقد اجتماعا قبل جلسة البرلمان يوم الثلاثاء المقبل لاختيار مرشحه لرئاسة الوزراء، وفيما بينت أنه يوجد عدد من المرشحين لشغل المنصب، أكدت أن اللقاءات ما زالت مستمرة بين مكونات التحالف لاختيار احد المرشحين.

وقال النائب عن كتلة المواطن، حبيب الطرفي في تصريح صحفي، إن “التحالف الوطني سيعقد اجتماعا قبل جلسة البرلمان يوم الثلاثاء المقبل لاختيار مرشحه لرئاسة الوزراء”.

وأضاف الطرفي أن “هناك عددا من المرشحين لشغل المنصب إلا أنه لم يتم الاتفاق على مرشح معين”، لافتا الى أن “الحوارات واللقاءات ما زالت مستمرة بين مكونات التحالف الوطني لاختيار احد مرشحيها”.

وكان القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي محمد المسعودي حذر، امس الخميس (31 تموز 2014)، من “حرب اهلية” نتيجة التشبث بالسلطة، فيما أكد أن قضية الفلوجة تحتاج إلى حل سياسي وليس بالعسكر والقوات الأمنية.

وكان النائب عن كتلة الاحرار رياض الساعدي أكد، في الاربعاء (30 تموز 2014)، ان التحالف الوطني لديه خمسة مرشحين لمنصب رئاسة الوزراء من بينهم الجعفري والشهرستاني، فيما اشار الى ان رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي سحب ترشيحه لهذا المنصب بسبب ضغوطات سياسية.

 

يذكر أن الخلافات ما زالت مستمرة داخل التحالف الوطني لاختيار رئيس الوزراء للحكومة المقبلة ففي الوقت الذي ما يزال دولة القانون يتمسك بنوري المالكي كرئيس للوزراء، فأن كتلاً أخرى داخل التحالف من الأحرار والمواطن ترفض هذا الترشيح، فضلا عن كتل أخرى خارج التحالف ما زالت مستمرة في رفضها القاطع لتولي نوري المالكي كرئيس الوزراء للدورة الثالثة. انتهى 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here