دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم  الى تحشيد كل الطاقات لتقديم المساعدة للنازحين.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في مكتبه ببغداد صباح اليوم الجمعة وفدا من التركمان ضم  محمد تقي المولى وعباس البياتي وعددا من الشخصيات التركمانية، وقدّم الوفد الزائر تهانيه للرئيس معصوم بمناسبتي انتخابه رئيسا للجمهورية وعيد الفطر المبارك”.

واضاف البيان “وجرت مناقشة الأوضاع المأساوية التي يعانيها التركمان في بعض المناطق مثل سهل نينوى وتلعفر وقرية بشير ومناطق أخرى نتيجة الهجمة الوحشية التي شنتها الجماعات الإرهابية ضدهم، ووضع عشرات الآلاف من النازحين التركمان”.

وأكد معصوم “ضرورة حشد كل الطاقات لتقديم المساعدة لهؤلاء النازحين، والطلب من المؤسسات العراقية للمساهمة في توفير الظروف الملائمة لهم لحين عودتهم الى مناطقهم”.

وقرر مجلس الوزراء في السادس من الشهر الجاري تخصيص [500] مليار دينار وتشكيل لجنة حكومية لمساعدة النازحين من المحافظات التي تشهد عمليات مسلحة ضد عصابات داعش الارهابية ، فيما اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي تخصيص 500 مليار دينار اخرى لمساعدة اللاجئين “مشيرا الى ان “هذا الأمر فيه صعوبة كبيرة لأنه فوجئنا به ولكن هذا الباب سيبقى مفتوحا حتى نتمكن من إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم”.انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here