كنوز ميديا – بغداد /

دعا المجلس الأعلى الإسلامي، الجمعة، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى السعي الجاد لإقرار مشاريع القوانين المعطلة وعدم انتظار تشكيل الحكومة لإقرارها، مؤكداً أن كتلة المواطن ستقدم تلك القوانين بسلة واحدة وبأسرع وقت ممكن.

 

وقال القيادي في المجلس محمد المياحي في تصريح صحفي، ” ندعو رئيس مجلس النواب إلى السعي الجاد لإقرار مشاريع القوانين المعطلة بسبب الصراع السياسي السابق”، مشدداً على ضرورة “الالتزام بتوجيهات المرجعية الدينية التي أكدت أكثر من مرة على ضرورة إقرار قوانين المحكمة الاتحادية، والموازنة، والنفط والغاز”.

 

وأضاف المياحي أن “تلك القوانين تمثل حاجة ملحة وخاصة بهذا الوقت العصيب”، مؤكداً انه “يجب عدم انتظار تشكيل الحكومة لإقرارها لأنها مطروحة على أروقة الدورتين السابقتين لكن المزايدات السياسية عملت على منع إقرارها”.

 

وتابع المياحي أن “كتلة المواطن ستسعى إلى تقديم القوانين المعطلة بسلة واحدة وبأسرع وقت ممكن، كما اننا سنكون أمناء لشعبنا بفضح الجهات التي تعطل إقرارها”، لافتاً إلى أنه “لا يمكن أن يبقى البرلمان أسير لجهات معينة تريده أن يكون سامع وليس صانع للقرار”.

 

وكانت المرجعية الدينية دعت، في وقت سابق من اليوم الجمعة (1 آب 2014)، مجلس النواب إلى الإسراع بإقرار قانوني الموازنة العامة والمحكمة الاتحادية، مشددةً على ضرورة تكليف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة الأكبر عدداً بتشكيل الحكومة قبل انقضاء المدة الدستورية. 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here