كنوز ميديا _  استبعد النائب عن “اتحاد القوى العراقية” طلال الزوبعي، الأربعاء، تكليف رئيس القائمة العربية صالح المطلك للاستمرار بمنصبه كنائب لرئيس الوزراء في المرحلة المقبلة، مبينا المنصب سيذهب الى كتلة الحل البرلمانية، فيما أكد أن رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي احد المرشحين لمنصب نائب رئيس الجمهورية.

وقال الزوبعي  إن “اتحاد القوى العراقية لم يناقش في الوقت الحالي آلية توزيع منصبي نائب رئيس الجمهورية والوزراء والمناصب الوزارية”، مشيرا الى أن “رئيس القائمة العربية صالح المطلك بعيد كل البعد عن شغل منصب نائب رئيس الوزراء في المرحلة القادمة”.

وأضاف الزوبعي، أن “منصب نائب رئيس الوزراء سيذهب الى كتلة الحل البرلمانية المنضوية في اتحاد القوى العراقية”، مبينا أن “رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي احد المرشحين لشغل منصب نائب رئيس الجمهورية، الى جانب شخصيات أخرى”. 

وأوضح الزوبعي، أن “القوى العراقية تنتظر من التحالف الوطني تقديم مرشحه لمنصب رئيس الوزراء في الجلسة القادمة لمجلس النواب”.

ورشح رئيس القائمة العربية صالح المطلك، الأربعاء (23 تموز 2014)، نفسه لمنصب رئيس الجمهورية.

وأبدى ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء (22 تموز 2014)، رفضه تولي رئيس البرلمان السابق أسامة النجيفي منصب النائب الثاني لرئيس الجمهورية، معتبراً أن النجيفي سيمارس دوراً تعطيلياً في تنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here