كنوز ميديا _   أكد عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة المواطن محمد الربيعي، أن العراق فقد محاور التنمية، مشيرا الى ضرورة تشكيل حكومة وطنية تحظى بمقبولية من اجل إعادة بنائها .

وقال الربيعي  ” اننا مع تشكيل حكومة وطنية متجانسة قوية، تحظى بمقبولية وطنية على الساحة السياسية “.
وأضاف ان ” الشعب بعد الانتخابات ينتظر حكومة تحظى بقبول وطني كامل من اجل ان تلبي مطالبه، بدءاً من عملية الأمن الذي فُقد مؤخرا، مرورا بالاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلد “، مشيرا إلى أن ” هذه المحاور التنموية الأربعة فقدها العراق”.
وبين الربيعي، ” اننا نأمل تشكيل حكومة لها مقبولية كبيرة محليا وإقليما، كي تقضي على الإرهاب ومن ثم تستمر بعملية البناء والتنمية”.
يشار إلى أن مجلس النواب كان قد رفع جلسته التي اختار فيها رئيس الجمهورية إلى الخامس من الشهر المقبل ، في وقت طالب فيه رئيس مجلس النواب رئيس الجمهورية بتكليف الكتلة النيابية الأكبر بتقديم مرشحها لرئاسة الوزراء.
ودعت المرجعية الدينية العليا الجمعة الماضية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة، الأطراف المعنية الى التحلي بروح المسؤولية الوطنية والعمل بمبدأ التضحية ونكران الذات وعدم التشبث بالمواقع والمناصب والتعامل مع الظروف بواقعية وتقديم المصالح العامة للشعب العراقي على بعض المكاسب الشخصية. انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here