كنوز ميديا _  أكدت كتلة الحل النيابية المنضوية في تحالف القوى العراقية، التزامها بالتصويت لصالح المرشح الذي يقدمه التحالف الوطني العراقي لمنصب رئاسة الوزراء .

وذكر بيان للكتلة، تلقت وكالة {كنوز ميديا } نسخة منه اليوم، ” إننا ملتزمون بالتصويت لمرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حصرا كونها الكتلة النيابية اﻷكبر وهو استحقاقها الدستوري “.
وأعربت عن ” ثقتها بإمكانية التحالف الوطني من اختيار وتقديم شخصية وطنية كفوءة وذات مقبولية من بين الشخوص اﻻكفاء الذين تزخر بهم قوى التحالف الوطني “.

وأكدت الكتلة على ” ضرورة التزام التحالف الوطني بالتوقيتات الدستورية وتوصيات المرجعية وإرادة الشعب العراقي المطالبة بالتغيير في الوجوه والسلوك واﻻداء وبما يوازي التحديات التي يواجهها العراق أرضا وشعبا “.

وأشارت الى ” استعدادها للتعاون والتعامل بإيجابية ومعها كافة القوى العراقية الوطنية المؤمنة بالتغيير وديمقراطية الحكم مع التحالف الوطني لتشكيل حكومة عراقية وطنية شاملة وجامعة يشارك فيها الجميع وتتمتع بقوة وتماسك يؤهلها لمواجهة التحديات وتفكيك اﻻزمات الراهنة وبناء عراق المستقبل”.
يشار إلى أن مجلس النواب كان قد رفع جلسته التي اختار فيها رئيس الجمهورية إلى الخامس من الشهر المقبل، في وقت طالب فيه رئيس مجلس النواب رئيس الجمهورية بتكليف الكتلة النيابية الأكبر بتقديم مرشحها لرئاسة الوزراء.

ودعت المرجعية الدينية العليا، الجمعة الماضية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة، الأطراف المعنية الى التحلي بروح المسؤولية الوطنية والعمل بمبدأ التضحية ونكران الذات وعدم التشبث بالمواقع والمناصب والتعامل مع الظروف بواقعية وتقديم المصالح العامة للشعب العراقي على بعض المكاسب الشخصية.انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here