كنوز ميديا/ متابعة – أعلن مسؤولون أمريكيون، أن الولايات المتحدة، تعتزم بيع العراق خمسة الأف صاروخ من نوع (هيلفاير)، وترمي إلى مساعدة بغداد في حربها ضد الارهاب.

وقال المسؤولون ان “هذه الصفقة هي الأكبر في بيع صواريخ هيلفاير التي تبلغ قيمتها 700 مليون دولار”مشيرين الى ان” وزارة الخارجية الامريكية وافقت على الصفقة وستحال الى الكونغرس ليوافق عليها بدوره”.

وقالت وكالة التعاون الامريكية في مجال الدفاع والأمن، أن “هذه الصواريخ الخمسة الاف المضادة للدبابات ترمي الى دعم قوات الامن العراقية في عملياتها الراهنة”مبينة ان”القوات العراقية تطلق هذه الصواريخ من طائرات سيسنا”.

واستبعدت الولايات المتحدة ارسال جنود الى العراق لمساعدة الجيش العراقي في حربع على الارهاب .

وبحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) الكولونيل البحري جون كيربي “فان الولايات المتحدة سلمت العراق في تموز 466 صاروخ هيلفاير و780 صاروخا من هذا الطراز منذ مطلع العام”.

وتأتي هذه الصفقة بعد ايام من زيارة قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال لويد أوستن العراق في 24 من تموز الجاري والذي اعرب خلالها عن قلقه البالغ جداً من اوضاع البلاد”مؤكدا” أنه في غياب الحراك السياسي يعني بأن أي دعم قد تنظر في تقديمه حكومة الولايات المتحدة الامريكية ستكون له نتائج محدودة على المدى القصير فحسب”.

وكان وزير الدفاع العراقي وكالة سعدون الدليمي قد أعلن أول امس الاثنين ان موسكو التي زارها قبل ايام قد وعدت بتزويد الجيش العراقي بالاسلحة قريبا وما يحتاجه من السلاح من خزين الجيش الروسي.

ويخوض العراق منذ اشهر معارك ضد عصابات داعش الارهابية لمحاولة استعادة المدن التي سيطرت عليها منذ 10 من حزيران الماضي في الموصل وصلاح الدين وقبلها في الانبار.

1 تعليقك

  1. سلام \افرض عندنا ملايين الصواريخ ودبابات وناقلات اشخاص ياعمي ماالفائده ؟كان عندنا ولكن من خوفهم وجبنهم وعدم ولائهم للوطن ؟ فروا وقاده الجيش العراقي نزعوا ملابسهم ومن حسن تفكيرهم كان معهم دشاديش ودشاديش نسوانهم وفروا ؟ ياعمي لاتشوف قاده الجيش شواربهم مصبوغه صبغ اسود جبناء بس سمعوا هربوا نعم جيش المالكي ابو دشداشه النيلي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here