كنوز ميديا – بغداد /

اكد عضو لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي، الاربعاء، ان سعر الامبير للمولدات الاهلية لشهر اب المقبل يتوقف على ساعات تجهيز الطاقة الوطنية، مشيرا الى ان وزارة الكهرباء اخفقت في منح الطاقة للمواطنين بشكل كافي.

 

وقال الزاملي في تصريح صحفي، ان “مجلس بغداد لم يحدد لغاية الان سعر الامبير لشهر اب المقبل”، مشيرا الى ان “ذلك سيتحدد في ضوء ما يتم تزويد المواطنين من الطاقة الوطنية، اضافة الى الزيادة التي تم منحها من الوقود للشهر المقبل”.

 

وأضاف الزاملي ان “اصحاب المولدات سيحصلون الشهر المقبل على زيادة في الوقود وبواقع 10 لتر لكل كي لتصبح الحصة 30 لتر لكل كي في”، مبينا ان “وزارة الكهرباء اخفقت في اعطاء الكهرباء للمواطنين بشكل كافي مما ادى الى الاستعانة بالمولدات الاهلية بشكل كبير”.

 

وأعلنت وزارة النفط، في 18 تموز 2014، عن اتخاذها قراراً بزيادة الحصة المجانية من مادة الگاز للمولدات الأهلية من 20 الى 30 لتراً لكل “كي في”.

 

يذكر أن الوزارة أعلنت، في (23 حزيران 2014)، عن مباشرتها بتوزيع الگاز المجاني على اصحاب المولدات، مشيرة الى أن الاجراء يأتي دعما منها لزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين.

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here