كنوز ميديا _  

اكد مقرر مجلس النواب النائب عن المكون التركماني نيازي معمار اوغلو، قيام داعش باغتيال التركمان يوميا في الطوز شرق مدينة تكريت رغم سيطرة البيشمركة.

وافاد اوغلو  ، بانه “برغم من تبني قوات البيشمركة الامن في مركز الطوز، لكن هناك عصابات لداعش اخترقوها بحجة نازحين مع عوائلهم ويقومون باغتيال التركمان يوميا”.

وكانت الجبهة التركمانية، قد ذكرت قبل ايام،  بإن عصابات داعش الإرهابية، وقوات حرس الإقليم [البيشمركة]، سلبوا الأراضي التركمانية في المناطق المتنازع عليها، بدعوى فرض الأمن، داعياً لخروجهم وتشكيل قوات أمنية من أبناء تلك المناطق.

وأوضح رئيس الجبهة ارشد الصالحي، أن” الاكراد جاؤا إلى الأراضي المتنازع عليها بدعوى الحماية، لكن تمددهم جاء لفرض سياسة الأمر الواقع على أراضي التركمان، ونأمل عقب أنتهاء الازمة الأمنية التي نشبت؛ بسبب عصابات داعش الإرهابية، أن تعود تلك الأراضي لاصحابها، وتخضع لحماية قوات أمنية من مكونات المناطق المتنازع عليها، حتى يعم الأمن على نحو محايد بعيداً عن لغة فرض الارادات، لجهات سياسية معينة” .

يذكر أن قضاء طوزخورماتو مدينة تركمانية بحتة حيث أغلب سكانها من التركمان الشيعة التابع لمحافظة صلاح الدين إدارياً، يعتبر من المناطق الساخنة شمال العراق، حيث يشهد باستمرار أعمال العنف وتفجيرات بواسطة سيارات مفخخة وعبوات ناسفة ادت الى سقوط العشرات من القتلى والجرحى .

ويشار الى  أن قوات البيشمركة قد سيطرت على الطوز، بعد خروج قوات الجيش منها على خلفية أحداث الموصل، حيث سيطرت عصابات داعش على بعض مناطقها.انتهى

 

وكالات

2 تعليقات

  1. هناك صورة على الفيس بوك يظهر بها أوغلو وامامه قناني الويسكي أكبر كذاب وماذا عن ميليشياتك التي تزرع العبوات والاغتيلات

  2. هناك منشور صادر من عصائب الارهاب .يتوعد بقتل النازحين السنة في في هذه المناطق لافرق بينكم وداعش كلاكما قتله ومجرمين

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here