كنوز ميديا _ النجف

 

دعا القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي صدر الدين القبانجي، الثلاثاء، التحالف الوطني الى الاسراع باختيار رئيس الوزراء واحترام التوقيتات الدستورية، فيما حث على دعم المقاتلين ومساعدة العوائل النازحة.

وقال القبناجي خلال خطبة صلاة العيد في الحسينية الفاطمية بمحافظة النجف  إن “النازحين قد جائهم العيد وهم بلا مأوى وهم مسؤولية”، داعياً الى “مساعدة هذه العوائل ودعم المجاهدين المرابطين في ساحات القتال مادياً ومعنوياً”. 

وأضاف أن “رجوعهم الى ديارهم هي مسألة وقت”، مقترحاً “تسكينهم في حي يسمى حي النازحين وعلى الحكومتين المحلية والمركزية تخصيص ارض لهكذا حي”.

من جهة اخرى، طالب القبانجي التحالف الوطني والكتل المشكلة له بـ”سرعة اختيار رئيس الوزراء” مشدداً على ضرورة “الالتزام بالتوقيتات الدستورية”.

وأشار الى أن “الخلافات بين كتل التحالف قد تنعكس سلباً”، داعياً اياهم الى “الاستجابة لاراء المرجعية في تقديم التنازلات لتشكيل الحكومة خصوصا ان سرعة تشكيلها سيساهم في هزيمه داعش والارهاب”.

ويشهد العراق وضعا أمنيا ساخنا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم “داعش” على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here