كنوز ميديا – متابعة

راى ائتلاف دولة القانون ان مفهوم التشبث بالسلطة “لا ينحصر بشخص او حزب معين”، مبينا ان” دعوة المرجعية حول عدم التشبث بالسلطة سيساهم في حل الازمة”.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون احمد الشيخ في تصريح صحفي  اطلعت عليها وكالة “كنوز ميديا”  اليوم ان” التشبث يفهم بسياقه حين يكون هناك عدم توافق او انسداد في المفهوم السياسي سيؤدي بالتأكيد الى مفهوم التشبث، وبالتالي فهو لا ينحصر بشخص معين او حزب معين، فكل الذين يسعون للوصول الى سدة رئاسة الوزراء سواء الذين فيها او خارجها فإن سعيهم هو يدخل ضمن مفهوم التشبث”.واشار الى ان” هذا التوجه من المرجعية الدينية سيساهم في حل الازمة”، مؤكدا ان” بوادر حل الازمة بدأت من خلال تعاطي الكثير من الكتل والاحزاب لنداء المرجعية وربما ستعلن الكثير من الكتل النبابية قبول مرشح الكتلة الاكبر من دون وضع خطوط حمراء”.

وتوقع النائب عن كتلة الاحرار النيابية جمعة البهادلي في تصريح للفرات نيوز اليوم استمرار اصرار بعض الكتل النيابية التشبث بالمناصب وامتداد الازمة، وان هناك بعض الكتل النيابية لن تستجب لنداء المرجعية الداعي الى عدم التشبث بالمناصب والمضي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، قد دعا الخميس الماضي رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الى تكليف الكتلة الاكبر بتشكيل الحكومة . 

ودعت المرجعية الدينية العليا، الجمعة الماضية على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة، الأطراف المعنية التحلي بروح المسؤولية الوطنية والعمل بمبدأ التضحية ونكران الذات وعدم التشبث بالمواقع والمناصب والتعامل مع الظروف بواقعية وتقديم المصالح العامة للشعب العراقي على بعض المكاسب الشخصية .انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here