كنوز ميديا/ بغداد- أكد القيادي في المجلس الأعلى وعضو البرلمان السابق فرات الشرع ان البصرة تستحق (3) وزارات كحد أدنى لما تحتويه من ثروة بشرية و كاربوهيدراتية ومادية.

وقال الشرع في تصريح اليوم الأحد إننا ” نأمل وسنعمل أن تأخذ البصرة (3) وزارات تكون منها (2) سيادية وذلك عن طريق مطالبات أعضاء البرلمان الجديد بحقوق البصريين لما تحويه من موانئ وثروات نفطية وكفاءات بشرية “.

وأضاف الشرع ” أملنا ان تنظر الحكومة الاتحادية الجديدة لأهل البصرة نظرة كبيرة وان تضع نصب عينيها توصيات المرجعية الرشيدة”.

وأكد “إن البصرة ظلمت من الناحية السياسية والاقتصادية كونها لم تمثل بوزراء او سفراء او مناصب خاصة” , مبينا ” ان التحالف الوطني لم يطرح مناقشة استحقاقات البصرة من الوزارات لحد ألان , لكن بحسب تجارب اهل البصرة وما شاهدناه منهم ومن انتفاضتهم الصامتة على مر السنين ضد المظلومية فسوف تطالب بحقوقها الوزارية “.

والبصرة ثاني أكبر مدينة في جمهورية العراق والتي يناهز عدد سكانها (3) ملايين نسمة بحسب احصائية تقديرية اجرتها وزارة التخطيط تعتبر ميناء العراق الأوحد، ومنفذه البحري الرئيسي، بالاضافة الى ما تزخر به المحافظة من حقول النفط . 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here