كنوز ميديا –  بغداد/

 دعت كتلة التغيير(كوران) الكردية التحالف الوطني الى ترشيح شخصية لرئاسة الورزاء تتناسب مع العملية السياسية الحالية والوضع الجديد في البلاد ليتم تشكيل الحكومة الجديدة ضمن الاطار الزمني الذي حدده الدستور .

وقال النائب عن كتلة التغيير مسعود حيدر في تصريح صحفي ان ” على رئيس الجمهورية ان يكلف شخصا بتشكيل الحكومة الجديدة خلال خمسة عشر يوما ، والجميع يعلم ان العملية السياسية في البلاد هي مبينة على التوافقات وفي ضوء هذا فان رئيس الوزراء الجديد يكون من التحالف الوطني ” .

واوضح النائب حيدر ان ” اختيار شخص معين لرئاسة الورزاء هو شان التحالف الوطني ، ونتمنى من الاخوة ان يتوصلوا قريبا الى اتفاق لترشيح شخص معين لهذا المنصب ” .

ومضى حيدر قائلا ” الاعوام الثمان الماضية شهدت الكثير من المشكلات وترد في الاوضاع السياسية والامنية نتيجة عدم الممارسة الصحيحة للسلطة ما ادى الى تازم الاوضاع اكثر فاكثر ، لذلك نتمنى ولمصلحة الشعب وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطن الذي يعاني ، نتمنى ان يرشح الاخوة في التحالف الوطني شخصا يناسب العملية السياسية الحالية والوضع الجديد في البلاد ليتم تشكيل الحكومة الجديدة ضمن الاطار الزمني الذي حدده الدستور ” .

وبعد اختيار هيئة رئاسة مجلس النواب ورئيس الجمهورية بات لزاما على التحالف الوطني باعتباره الكتل النيابية الاكبر ان يقدم مرشحه لرئاسة الوزراء على ان يحظى بالمقبولية الوطنية الواسعة بناء على توصيات المرجعية الدينية الرشيدة التي نادت وفي اكثر من مناسبة بضرورة ان يحظى رئيس الوزراء المقبل بالقبول من كافة الاطراف السياسية والمكونات المجتمعية في البلاد . 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here