كنوز ميديا _ بغداد

 

قال رئيس ائتلاف العربية المنضوية في اتحاد القوى الوطنية صالح المطلك ان “الاتحاد غير متماسك بسبب تفكير بعض اطرافه بالمناصب والمصالح الشخصية”.

 

وأضاف المطلك في تصريح صحفي ان “اتحاد القوى موجود ولكن هل هو متماسك نقول انه ليس متماسكا ولكن هذا هو واقع الحال وعلينا ان نتحمل بعضنا البعض لنعبر هذه الازمة باقل تضحيات لان تمزقنا سيذهبنا نحو المجهول”.

 

وعزا المطلك أسباب رؤيته الى عدم تماسك اتحاد القوى الممثل للكتل السنية الى “تفكير البعض بالمناصب من داخل الاتحاد”مشيرا الى ان”قوى عملت من خارج ائتلاف العربية لتمزيقه لكنها فشلت في هذا المسعى”.

 

وأشار الى ان “ترشيح سليم الجبوري داخل اتحاد القوى لمنصب رئيس مجلس النواب عبر التصويت وحصوله على اعلاها هو أمر مؤسف لاننا اردنا ان يكون تسمية المرشح بالتوافق”مؤكدا”عدم ترشحه لرئاسة البرلمان على الرغم من دعوتنا لذلك من قبل اطراف”.

 

ووصف المطلك بان “ليس من اللائق قيام كتل سياسية بشراء نواب من كتل اخرى بعيدا عن الالتزامات”.

 

وعن موقفه من الولاية الثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي قال المطلك ان “الولاية الثالثة غير صحيحة لأي رئيس الوزراء ولكن يبقى ذلك قرارا للتحالف الوطني وعليه ان يرشح شخصية مقبولة من الجميع”.

 

وأضاف ان “الولاية الثالثة هي أحد المواضيع المطروحة في لقاءاتنا السياسية وعلى التحالف الوطني ان يحسم مرشحه الذي يجب ان لا يُفرض على الكتل رغم كونه الكتلة الاكبر وان يكون هناك اجماع وطني على مرشحه وبذلك سنستطيع ان نتقدم اما اذا تم فرضه فلن يتحقق ذلك”.

 

وتابع  “لحد الان لم تحدد من هي الكتلة الاكبر هل هي التحالف الوطني في المقابل يقول المالكي ان دولة القانون هو الكتلة الاكبر وهذه الكتلة لم تسجل في الجلسة الاولى للبرلمان سواء من قبل التحالف او القانون ونتمنى ان يحل أطراف التحالف ذلك وتقديم مرشحه للاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة”مشيرا الى انه “لا يفكر بأي منصب حكومي مستقبلا”.انتهى

 

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here