كنوز ميديا _  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط قبول الطلبة من خريجي الاعداديات المهنية في المعاهد، وخريجي الاعداديات الاسلامية التابعة لوزارة التربية والاعداديات الاسلامية الصباحية التابعة للوقفين،وقبول خريجي اعداديات التمريض في المعاهد، وقبول معاهدالسياحة في المعاهد، للسنة الدراسية 2014-2015.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة قاسم محمد جبار في بيان له تلقت وكالة “كنوز ميديا” نسخة منه إنه “يحق لخريجي الاعداديات المهنية [للدراستين الصباحية والمسائية] التقديم الى هيئة التعليم التقني، على ان تحدد نسب قبولهم على وفق متطلبات خطة القبول في الهيئة، وتكون المنافسة بين الطلبة على اساس المعدل التنافسي على ان لا يقل معدل المتقدم عن 60%، “مبينا ان” اظهار قبولهم سيكون عن طريق هيئة التعليم التقني”.

وأضاف أنه “يحق للنصف الاول من خريجي الدور الاول للإعداديات الاسلامية التابعة لوزارة التربية والاعداديات الاسلامية الصباحية التابعة للوقفين التقديم الى اقسام اللغة العربية والتاريخ وعلوم القران في كليات التربية والتربية للبنات والاداب والتربية الاساسية وبنسبة 5% من خطة القبول في القسم”.

وأشار جبار الى ان “الضوابط اشترطت ان لا يقل معدل الطالب عن 70% لخريجي الاعداديات الاسلامية التابعة لوزارة التربية، و85% بالنسبة لخريجي الاعداديات الاسلامية التابعة للوقفين”.

وتابع أنه “يحق للطلبة من خريجي الربع الاول من اعداديات التمريض التقديم للقبول في معاهد هيئة التعليم التقني على ان لا يقل معدل المتقدم عن 80%”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي انه “يحق للطلبة من خريجي معاهد السياحة التقديم الى هيئة التعليم التقني، على ان تحدد نسب قبولهم على وفق متطلبات خطة القبول في الهيئة، وتكون المنافسة بين الطلبة على اساس المعدل التنافسي على ان لا يقل معدل المتقدم عن 80%”.انتهى

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here