كنوز ميديا _  اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، ان القوات الامنية استعادت زمام المبادرة في معركتها ضد ‘داعش’.

وقال المالكي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون  إن ‘زيارة بان كي مون تعكس اهتمام المجتمع الدولي للاحداث في العراق وموجة الارهاب الشرس الذي تعرض لها العراق’، مشيراً الى ‘اهتمام الامم المتحدة بنجاح التجربة السياسية العراقية’.

واضاف ‘سمعنا تأكيداً من كي مون على التزام الامم المتحدة بدعم العراق في مواجهة الارهاب وحرصها على استمرار العملية السياسية’.

وتابع ‘طمأنا الامين العام اننا استعدنا زمام المبادرة، وان المعركة التي ارادوا منها طائفية عبر الشعب بشيعته وسنته بان المعركة ليست طائفية ولا قومية، بل هي معركة العراقيين ضد الارهابيين’.

واوضح المالكي انه ‘تطرق الى موضوع النازحين خلال لقائه كي مون’، مشيراً الى انه ‘من الطبيعي ان يحصل نزوح للناس عندما تكون هناك احداث امنية’.

وبين ان ‘الحكومة اهتمت بموضوع النازحين وشكلت لجنة من اعلى المستويات وخصصت مبالغ وسيتم توزيع مليون ونصف لكل عائلة كوجبة اولى’.
من جانبه قال الامين العام للامم المتحدة بان كي مون نتمنى الاسراع في تشكيل الحكومة العراقية لانها ستنهي المشاكل العالقة في العراق .
ودعا بان كي مون: الى تشكيل حكومة من مختلف اطياف الشعب العراقي ، مبينا ان استقرار وازدهار العراق يمثل خطوة اساسية، لافتا الى تشجيعه بغداد واربيل على استعادة شراكتهم من اجل معالجة الازمة بينهم ووضع الخلافات وحل كل القضايا العالقة .
واضاف: ‘ ناقشنا مع المالكي العلاقات مع الكويت والعمل في تحسين العلاقة بين البلدين والتزام الطرفين في حل المشاكل

وعبر مون عن دعمه الكامل للشعب العراقي والحكومة في جهودها بدعم الامن والاستقرار./انتهى 

وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here