كنوز ميديا – متابعة

اعلنت وزارة الكهرباء عن اعادة منظومة الكهرباء الوطنية الى العمل بعد ان تعرضت الى انطفاء تام يوم الثلاثاء الماضي بسبب انصهار احد نقاط الربط في خط نقل الطاقة الضغط الفائق قادسية ـ خيرات، الذي يربط المنظومة الوطنية بمنظومة كهرباء محافظات الفرات.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان”انفصال الخط، تبعه انفصال خط نقل الطاقة الضغط الفائق قادسية ـ بابل، ما ادى الى الانطفاء التام وتوقف جميع الوحدات التوليدية العاملة”.

 

واضاف ان” الملاكات الهندسية التابعة للوزارة تمكنت من اعادة التيار الكهربائي الى محافظة النجف الاشرف، وتباعاً بقية محافظات الفرات الاوسط على مغذيات الطوارىء، بعد ان باشرت ملاكاتنا الهندسية والفنية بتشغيل وريط الوحدات التوليدية التي توقفة تباعاً”.

 

وبين ان التيار الكهربائية اعيد الى العاصمة عن طريق خط استيراد الطاقة الكهربائية الايراني ديالى ـ كرمنشاه، وربطه بالشبكة الوطنية وتمت اعادة مغذيات الطوارىء في بغداد”.

 

وتابع انه تمت اعادة جزء من الطاقة الكهربائية الى المناطق السكنية في محافظة بغداد، كما اعيد التيار الكهربائي الى محافظة بغداد وبقية المحافظات في الوسط والجنوب صباح امس الاربعاء.

 

واشار الى ان التوليد حالياً في تصاعد مستمر ويتم تشغيل وربط بقية الوحدات التوليدية المتوقفة بسبب الحادث المذكور تباعاً، مما سيزيد من ساعات التجهيز.

 

وبين المدرس، ان منظومة الكهرباء الوطنية تمر بمرحلة صعبة كونها غير مستقرة بسبب ماتعرضت له خلال الشهرين الماضيين بعد فصل المنطقة الشمالية جراء استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية وتوقف معظم الوحدات التوليدية في محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى والانبار وخروج اكثر من 4000 اربعة الاف ميكاواط من الخدمة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here