كنوز ميديا / بغداد – كشف النائب عن كتلة الاحرار رياض غالي، الأربعاء، أن القيادي في حزب الدعوة نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي المنتهية ولايته هو الاوفر حظا لنيل منصب رئاسة الوزراء لقربه من رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقال غالي ، إن “انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه، فضلا عن الاتفاق لانتخاب رئيس الجمهورية جعل ائتلاف دولة القانون امام الامر الواقع من خلال اتفاق الكتل واطراف من داخل التحالف الوطني على ضرورة استبدال نوري المالكي”، مبينا أن “الائتلاف بحث بشكل جدي ضرورة ايجاد البديل عن المالكي”.

واضاف أن “المرشح الذي طرح من قبل ائتلاف دولة القانون هو نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي وان حضوضه ستكون اقوى من غيره في ائتلاف دولة القانون بسبب ان الترشيح سيكون من قبل المالكي لأنه هو من سوف يتنازل عن المنصب وبقرب الخزاعي من المالكي سيكون هو المرشح الاقوى لرئاسة الوزراء”.

يشار إلى أن خضير الخزاعي شغل منصب وزير التربية في حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي بولايته الاولى، فيما تمكن من الحصول على منصب نائب رئيس الجمهورية في ولايته الثانية.

يذكر أن” رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، جدد في الرابع من تموز الحالي، تمسكه بالترشيح لمدة ثالثة، وسط تفاقم معارضة غالبية القوى السياسية لذلك، وأبرزها التيار الصدري، وائتلاف المواطن، والتحالف الكردستاني والكتل السنية، فضلاً عن ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here