كنوز ميديا/ بغداد – عقدت هيئة رئاسة البرلمان ،اليوم الاربعاء، اجتماعا لرؤساء الكتل لبحث اسماء المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية،قبيل انعقاد جلسة مجلس النواب المرتقبة اليوم.

وذكر مصدر نيابي في تصريح اطلعت عليه (كنوز ميديا) اليوم ان “رئاسة مجلس النواب عقدت اجتماعا مع رؤساء الكتل السياسية لبحث اسماء المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية”.

وكان النائب عن كتلة الفضيلة النيابية المنضوية في التحالف الوطني قد قال في وقت سابق من يوم امس ان “اجتماعا مهماً ستعقده رئاسة مجلس النواب صباح اليوم مع قادة الكتل السياسية ، لبحث اسماء المرشحين لشغل منصب رئيس الجمهورية” .

يذكر ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد أعلن امس الثلاثاء عن تسلمه اسماء اكثر من 100 مرشح لمنصب رئيس الجمهورية مؤكدا انعقاد جلسة البرلمان الخاصة بانتخاب المرشح للمنصب.

من جانبه اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني عدم حسمه اختيار أحد مرشحيه برهم صالح وفؤاد معصوم لرئاسة الجمهورية.

يشار الى ان” منصب رئيس الجمهورية هو من حصة التحالف الكردستاني بحسب التوافقات السياسية التي عقدت بين المكونات والاحزاب في الدورات الماضية.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم قد دعا امس جميع المرشحين الى منصب رئيس الجمهورية من غير الكتل الكردستانية الى سحب ترشيحهم لتسير العملية السياسية بما يحقق الاطمئنان لمكونات الشعب العراقي في التمثيل بالمواقع السيادية العليا بالدولة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here