كنوز ميديا / كركوك – شهدت محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، اعادة فتح طريق كركوك الحويجة بعد اغلاقه أمام حركة السيارات والمارة منذ أسبوعين على خلفية تفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش جنوبي غربي كركوك.

وقال ممثل رئيس اقليم كردستان في كركوك عبد اللطيف كلي في تصريح إنه “تم افتتاح اعادة فتح طريق كركوك- الحويجة عند نقطة تفتيش مكتب خالد بعد غلقه من قبل قوات البيشمركة على خلفية استهداف النقطة من قبل المجاميع المسلحة قبل اسبوعين”، مبيناً أن “فتح الطريق جاء بعد مناقشات المسؤول في البيشمركة بشدر اسماعيل مع شيوخ عشائر عربية من اهالي قضاء الحويجة وتم اعادة فتح الطريق اعتباراً من اليوم أمام الحركة ذهاباً واياباً بين كركوك والحويجة”.

وأضاف كلي أن “كركوك والاقليم تستقبل الاف النازحين وفيها مئات من النازحين مهم معززين مكرمين لاننا اهل بلد واحد ولنا عيش مشترك”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً ساخناً وذلك بعد سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here