كنوز ميديا – بغداد /

 انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الانتخابي العام لنقابة الصحفيين العراقيين .

وذكر مراسل (كنوز ميديا ) ان مؤتمر نقابة الصحفيين الانتخابي قد بدأ في مقر النقابة وبحضور عدد من المسؤولين والشخصيات العربية والأجنبية .

 

وكانت نقابة الصحفيين العراقيين، قد اكدت امس الاثنين، انها ستعقد اليوم الثلاثاء مؤتمرها الانتخابي العام بمشاركة الصحفيين العراقيين في بغداد وجميع المحافظات، وبحضور شخصيات عربية وأجنبية مهمة تمت دعوتها لزيارة العراق للاشراف والمراقبة للعملية الانتخابية، إضافة إلى عدد من المسؤولين العراقيين، من رسميين وبرلمانيين وآخرين .

 

ووصل إلى بغداد امس الاثنين الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين جيم بوملحة والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا، إضافة إلى مستشار اتحاد الصحفيين العرب الهاشمي نويرة لمراقبة انتخابات نقابة الصحفيين العراقيين بدورتها العشرين التي ستنطلق اليوم الثلاثاء في مقر النقابة .

 

وكان قد تقدم للترشيح لمختلف مناصب النقابة (71) صحفيا خمسة منهم لمنصب النقيب و(12) صحفيا لمنصب نائبي النقيب و(31) صحفيا لعضوية مجلسها و(12)  لعضوية لجنة الانضباط في النقابة و(11) لعضوية لجنة المراقبة فيها .

 

ورشح مجلس القضاء الأعلى هيئة قضائية للإشراف على الانتخابات تتكون من القضاة عصام الجادر وعبد الستار البيرقدار وعلي الناجي يعاونهم أكثر من عشرين موظفا قضائيا سيتولون مهمة الإشراف على الانتخابات .

 

واعدت لجنة قبول الترشيحات المستلزمات المتعلقة بالانتخابات بشكل كامل من صناديق الاقتراع واستمارات الناخبين والاشراف القضائي والمتطلبات الأمنية الأخرى.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here