كنوز ميديا/ بغداد – كشف النائب الأول لرئيس مجلس النواب حيدر العبادي، الاثنين، عن تسلم هيئة رئاسة البرلمان أسماء العشرات من المرشحين لرئاسة الجمهورية، فيما أشار إلى أنها ستعرضهم على أعضاء مجلس النواب خلال جلسة الأربعاء للتصويت على أحدهم.

وقال العبادي في تصريح إن “هيئة رئاسة مجلس النواب تسلمت خلال الأيام الماضية عددا كبيرا من المرشحين لرئاسة الجمهورية من بينهم مدنيون ونواب وسياسيون ووزراء سابقون واقتصاديون”، مبينا أنه “تم تشكيل لجنة للاطلاع على المواصفات التي يمتلكها المرشحون”.

وأضاف العبادي أن “جميع المرشحين سيتم عرضهم للتصويت في جلسة مجلس النواب الأربعاء المقبل لانتخاب رئيس لجمهورية العراق”.

وكان النائب عن التحالف الكردستاني محسن سعدون دعا، اليوم الاثنين (21 تموز 2014)، إلى تأجيل جلسة البرلمان المقررة الأربعاء المقبل إلى ما بعد العيد، عازيا السبب الى عدم تمكن البرلمان من حسم التصويت على رئيس الجمهورية بعد وصول عدد المرشحين المتنافسين الى ما يقارب المائة مرشح.

وأعلن الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني، اليوم، عن تقديم اسمي القياديين فيه برهم صالح وفؤاد معصوم كمرشحين لرئاسة الجمهورية الى مجلس النواب.

وكانت صحيفة “الصباح” الرسمية كشفت، اليوم الاثنين، أن 50 عراقيا تقدموا بطلبات ترشح للمنافسة على منصب رئيس الجهورية العراقية في الدورة المقبلة.

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here