كنوز ميديا – بغداد /

 قال عضو ائتلاف الاحرار جمعة البهادلي، إن ترشيح المالكي عبر بوابة التحالف الوطني صعبة جداً، لأنها تعدٌّ تكريساً للدكتاتورية، لافتا إلى أن التحالف سيدعم من يحصل على المقبولية من مرشحي دولة القانون عدا المالكي.

 

 

وقال البهادلي، في تصريح صحفي ، إن “التحالف الوطني ضد الولاية الثالثة للمالكي أو غيره، حتى لا تكون هناك دكتاتورية في الحكم، لكن ائتلاف دولة القانون مازال مصرا على ترشيح رئيس الائتلاف لمنصب رئيس الوزراء، لكن التحالف الوطني مصر ويعمل على أن لا يكون المالكي، رئيساً للوزراء لدورة جديدة”.

 

 

ولفت إلى أن “هناك العديد من الشخصيات، التي يمكنها أن تتسلم هذا المنصب، فهناك أحمد الجلبي وعادل عبد المهدي، ويمكن لدولة القانون تقديم مرشح عدا المالكي، لبحث مسألة مقبوليته داخل التحالف”، مؤكداً أن “جميع كتل التحالف الوطني يمكنها تقديم مرشحيها لمنصب رئيس وزراء”.

 

يشار إلى أن القوى السياسية تنتظر تسمية قوى التحالف الوطني مرشحها لرئاسة الوزراء، باعتبار ان التحالف صاحب العدد الأكبر من المقاعد في مجلس النواب بحصوله على 173 مقعداً، ما يخوله بموجب الدستور تشكيل الحكومة المقبلة.

 

وتذكر مصادر سياسية مطلعة في التحالف الوطني ان احتمالاً كبيراً في عدم تجديد الولاية للمالكي كون حزبه(الدعوة الاسلامية)تسلم منصباً سيادياً بعد تسمية النائب عنه حيدر العبادي بمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان ودعوة المالكي لتسلم منصب نائب رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here