كنوز ميديا – بغداد /

أعلن النائب عن كتلة الأحرار البرلمانية التابعة للتيار الصدري جمعة ديوان، الاثنين، أن كتلته وكتلة المواطن رشحتا كلاً من رئيس المؤتمر الوطني احمد الجلبي والقيادي بالمجلس الأعلى الإسلامي عادل عبد المهدي لرئاسة الحكومة المقبلة، فيما اتهم ائتلاف دولة القانون بمحاولة شق التحالف الوطني.

 

وقال ديوان في تصريح صحفي “، إن “ائتلاف دولة القانون يحاول شق التحالف الوطني من خلال تمسكه بترشيح رئيس الوزراء نوري المالكي لرئاسة الحكومة المقبلة”، مشيرا الى أن “كتلتي الأحرار والمواطن رشحتا أحمد الجلبي وعادل عبد المهدي لشغل منصب رئيس الحكومة المقبلة”.

 

وأضاف ديوان أن “ائتلاف دولة القانون لا يستطيع فعل اي شيء دون الرجوع للتحالف الوطني، ولو كان بمقدوره تشكيل الحكومة لفعل دون الرجوع للتحالف”، متهماً إياه بـ”محاولة التسلق على اكتاف التحالف الوطني للوصول الى رئاسة الوزراء”.

 

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون ياسر المالكي أكد، في (17 تموز 2014)، أن الشعب انتخب نوري المالكي وبايعه لرئاسة الوزراء، مشددا على أن أية قوة خارجية أو داخلية لا تستطيع منعه من الحصول على المنصب.

 

يذكر أن الخلافات ما زالت مستمرة داخل التحالف الوطني لاختيار رئيس للحكومة المقبلة، ففي الوقت الذي ما يزال فيه ائتلاف دولة القانون يتمسك بنوري المالكي كرئيس للوزراء، فإن كتلا اخرى داخل التحالف مثل الاحرار والمواطن ترفض هذا الترشيح، فضلا عن كتل اخرى خارج التحالف ما زالت مستمرة في رفضها القاطع لتولي المالكي رئاسة الوزراء للدورة الثالثة.

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here