كنوز ميديا – متابعة

أكدت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة, اليوم الاثنين، أن قطاع السياحة الدينية في المدينة قد تأثر جراء الوضع الراهن الذي يعيشه العراق، مبينة أن المحافظة بحاجة لكادر متخصص للنهوض بواقع هذا القطاع الاقتصادي المهم.

 

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي في بيان حصلت “كنوز ميديا “على نسخة منه, إن “قطاع السياحة الدينية في كربلاء قد تأثر بسبب الأوضاع الراهنة التي يعيشها العراق رغم أن المدينة تعد من أهم مناطق السياحة الدينية في العراق لما تحتويه هذه البقعة الطاهرة من مراقد للائمة الأطهار والعديد من المواقع الأثرية والتراثية و لمختلف الديانات”.

 

وأضاف أن “الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة تبذل حاليا كل الطاقات والجهود لتطوير هذا القطاع الذي يعد موردا اقتصاديا مهما للعراق عموما وكربلاء خاصة”, مشيرا إلى أن “قطاع السياحة الدينية في كربلاء بحاجة إلى كادر متخصص يعمل على النهوض به وتطويره”.

 

يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة تعد من أكثر محافظات العراق استقطابا للسياح الذين يقصدون الأماكن المقدسة وخاصة في مواسم الزيارات، حيث تشهد المدينة ارتفاعا في أعداد الزائرين من بلدان عربية وأجنبية، إضافة إلى أعداد الزائرين المحليين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here