كنوز ميديا _ بغداد

 أكدت النائبة في مجلس النواب عن قائمة الإتحاد الوطني الكوردستاني ريزان شيخ دلير، اليوم الأحد 2014/7/20، أنه “من المفترض أن يكون اليوم آخر موعد لتقديم أسم مرشح لمنصب رئاسة الجمهورية للكورد إلى مجلس النواب لكنه بالإستطاعة تمديد هذه الفترة إلى 24 ساعة أخرى”.
وقالت النائبة شيخ دلير أن “حسب المدة التي حددها مجلس النواب للأعضاء الكورد لتقديم مرشحهم لمنصب رئاسة الجمهورية، فأنه من المتوقع أن يتم تقديم الأسماء مساء اليوم الأحد 20/7، لكنه من حق الأطراف السياسية الكوردية تمديد هذه الفترة من أجل ترشيح أفضل شخصية لتولي منصب الرئاسة وذلك لأهمية هذا المنصب بالنسبة للإتحاد الوطني الكوردستاني والكورد لذا من الضروري أن يكون هناك توافق على أسم المرشح من كافة الأطراف الكوردية بهذا الشأن”.
واضافت النائبة، أن “مجلس النواب سيعقد جلسته يوم الأربعاء المقبل 2014/7/23، لذا فعلى الأطراف الكوردية تقديم أسماء مرشيحهم لرئاسة مجلس النواب يوم الثلاثاء 2014/7/22 كآخر موعد له”.
وأوضحت ريزان شيخ دلير، أن “تأخر تقديم أسم المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية آمر إعتيادي، ولذلك لأهمية هذا المنصب بالنسبة للكورد وضرورة وجود توافق عليه من قبل الأطراف السياسية الكوردية بالإضافة إلى الأطراف السياسية العراقية لضمان فوزه بالمنصب عند طرحه للتصويت”.

وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here