كنوز ميديا – متابعة

حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية نهاية الاسبوع الجاري موعدا لاطلاق رواتب العمال المتقاعدين لشهري ايار وحزيران.

 

وقال وزير العمل نصار الربيعي ان موعد صرف رواتب العمال المتقاعدين لشهري ايار وحزيران سيكون يوم الخميس المقبل بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك، اذ استكملت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي جميع الاجراءات المتعلقة بتوزيع الرواتب بالتنسيق مع مركز بريد بغداد والمحافظات.

 

واضاف الربيعي ان المتقاعد المضمون الذي لديه خدمة 30 سنة فاكثر سيتسلم راتباً تقاعدياً قدره 400 الف دينار لشهرين، فيما سيتسلم المتقاعد المضمون الذي لديه خدمة اقل من 30 سنة 340 الف دينار لشهرين وستتسلم عائلة المتقاعد المتوفى التي لديها اكثر من ثلاثة مستحقين 300 الف دينار لشهرين.

 

واشار الى ان عائلة المتقاعد المتوفى المكونة من مستحقين اثنين ستتسلم راتبا قدره 280 الف دينار لشهرين، بينما ستتسلم عائلة المتقاعد المتوفى المكونة من مستحق واحد مبلغ 260 الف دينار لشهرين.

 

وبين وزير العمل ان الوزارة تدعو العمال المتقاعدين الى مراجعة المكاتب البريدية المختصة لغرض تسلم رواتبهم التقاعدية مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتية المتمثلة بهوية الاحوال المدنية والهوية التقاعدية وبطاقة السكن، موضحا ان الوزارة مستمرة باجراءات منح رواتب المتقاعدين المضمونين الذين يتجاوز عددهم 300 الف عامل في بغداد والمحافظات، لا سيما انها تعمل في الوقت الحالي بنظام التمويل الذاتي الذي سمح بعدم تأخر صرف رواتب العمال عن مواعيدها المحددة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here