كنوز ميديا/ بغداد – أوضح الاتحاد الوطني الكردستاني، أن مسألة بقاء رئيس الجمهورية جلال طالباني على الساحة السياسية لم تحسم بعد .

وقال عضو الاتحاد، شيركو ميرزا أنه ” لم يتم بعد حسم مسألة بقاء جلال طالباني آو انسحابه من العملية السياسية “، مشيرا ان ” طالباني يعتبر مرجعا للعرب والكرد وجميع المكونات “.

وأضاف أن ” وجود طالباني سيحل الكثير من الإشكالات “.

وحول تقديم مرشح الاتحاد لشغل منصب رئاسة الجمهورية، قال ميرزا أن ” الاتحاد الوطني الكردستاني، سيقدم اليوم إلى رئاسة الإقليم مرشحه لرئاسة الجمهورية، ومن ثم سيتم إرسال المرشح من رئاسة الإقليم إلى رئاسة البرلمان “.

وعاد رئيس الجمهورية، أمس السبت، إلى إقليم كردستان العراق، بعد رحلة علاجية الى برلين دامت لأكثر من عام، وكان في استقباله في مطار السليمانية، أعضاء الاتحاد الوطني الكردستاني برفقة نائب رئيس وزراء إقليم كردستان قوباد طالباني والسيدة الأولى هيرو ابراهيم احمد .

وأمهلت رئاسة البرلمان الكتل السياسية ثلاثة أيام لتقديم أسماء مرشحيها لمنصب رئاسة الجمهورية حتى يتم طرحها في الجلسة الثانية لمجلس النواب المقرر عقدها يوم الأربعاء المقبل الموافق الثالث والعشرين من تموز الجاري.

ودعت المرجعية الدينية العليا على لسان ممثلها في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي الى الاسراع باختيار رئيس للجمهورية، كما جددت التأكيد على أهمية تشكيل حكومة جديدة تحظى بقبول وطني واسع.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here