كنوز ميديا/ بغداد – أعلن موقع الاتحاد الوطني الكردستاني، السبت، أن محافظة السليمانية شهدت احتفالات لجماهير غفيرة تجمعت امام منزل رئيس الجمهورية جلال الطالباني بمناسبة عودته الى البلاد.

وقال الموقع في بيان اطلعت عليه (كنوز ميديا) إن “جماهير غفيرة في مدينة السليمانية تجمعت امام منزل فخامة الرئيس مام جلال في منطقة دباشان بمدينة السليمانية، ابتهاجاً بعودته سالماً معافى من رحلته العلاجية في المانيا”.

وأضاف الموقع أن “الاجهزة الامنية رغم مطالبتها جماهير السليمانية بالتوجه الى منازلهم بسبب موعد الافطار في الشهر الفضيل، الا انها تحتفل ابتهاجاً بمناسبة عودة فخامة الرئيس طالباني”.

وكان رئيس الجمهورية جلال الطالباني وصل في وقت اليوم السبت، إلى مطار السليمانية بعد رحلة علاج في ألمانيا استمرت لنحو سنة ونصف.

وغادر رئيس جمهورية العراق جلال الطالباني في (20 كانون الأول 2012)، مستشفى مدينة الطب في بغداد متوجهاً إلى ألمانيا لتلقي العلاج بعد أن تدهورت صحته في (18 من كانون الأول 2012)، بشكل كبير ودخوله في حالة غيبوبة.

يذكر أن” جلال طالباني الملقب “مام جلال” أي “العم جلال” باللغة الكردية، هو أول رئيس كردي في تاريخ العراق الحديث، وتم انتخابه رئيساً لمرحلة انتقالية في نيسان 2005 وأعيد انتخابه في نيسان 2010 لولاية ثانية لأربع سنوات بعدما توافقت الكتل الكردية الفائزة بالانتخابات التشريعية آنذاك على ترشيحه.

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here