كنوز ميديا – بغداد /

كشفت النائبة عن التحالف الكردستاني نجيبة نجيب، الاثنين، ان الكتل السياسية اتفقت على حسم موضوع الرئاسات الثلاث بصفقة واحدة خلال جلسة البرلمان الاولى، فيما اكدت ان منصبي رئيسي الجمهورية والبرلمان تم حسمها والنقطة الخلافية على منصب رئيس الوزراء.

 

وقالت نجيب في تصريح صحفي، ان “الكتل السياسية اتفقت فيما بينها على حسم موضوع الرئاسات الثلاث بصفقة واحدة في الجلسة الاولى لمجلس النواب”، مبينة ان “الكتل الكردستانية سوف تحضر لجلسة الغد بكامل اعضائها”.

 

وأضافت نجيب ان “منصبي رئاستي الجمهورية والبرلمان انحسما لصالح مرشحيهما”، مشيرة الى ان “النقطة الخلافية الحالية هي على منصب رئاسة مجلس الوزراء”.

 

وأكد النائب عن كتلة الأحرار النيابية حاكم الزاملي، في وقت سابق من اليوم الاثنين (30 حزيران 2014)، أن اليومين المقبلين سيشهدان التوصل الى نتائج ايجابية بشأن اختيار رئيس الوزراء الذي يجب أن يكون مقبولا من الجميع، فيما اشار الى ان المناصب الوزارية لم يتم مناقشتها في اللقاءات السياسية داخل التحالف الوطني أو خارجه.

 

يذكر ان النائب عن كتلة الأحرار رياض غالي الساعدي كشف، امس الأحد (29 حزيران 2014)، أن ائتلاف دولة القانون رشح وزير التعليم علي الأديب والقيادي طارق نجم لرئاسة الوزراء كبدلاء عن رئيس الوزراء نوري المالكي، مبينا ان هذين المرشحين لا يحظيان بمقبولية من الكتل الاخرى. انتهى 7

 .

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here