كنوز ميديا / بغداد – أكد النائب عن كتلة الحل النيابية محمد الكربولي، اليوم الاثنين، ان تحالف “القوى الوطنية” سيعلن اليوم، وهو يضم جميع القوى السنية في مجلس النواب، لافتا الى ان التحالف قدم دعوى لعلاوي.

وقال النائب الكربولي في تصريح إن “القوى السنية في مجلس النواب الجديد شكلت تحالف القوى الوطنية وهو يضم اكثر من 60 نائبا”، مبينا أن “الاعلان عن التحالف سيكون اليوم بشكل رسمي في مؤتمر صحافي”.

وأوضح الكربولي ان “مكونات هذا التحالف عقدت خلال الايام الماضية اجتماعات فيما بينها، لاجل تشكيله والية عمله وتوصلت الى نقطة الاعلان عن رسميا”، مضيفاً أن “التحالف الجديد يضم متحدون والقائمة العربية”.

ولفت الى أن “التحالف وجه الدعوة الى القائمة الوطنية بزعامة اياد علاوي للانضمام اليه، لكنه لم يرد على الدعوة”.

وذكر الكربولي أن “قيادات تحالف القوى الوطنية ستعقد اجتماعاً ظهر اليوم، وبعد الاجتماع ستعلن عنه رسميا”، مؤكداً أن “نواب التحالف سيحضرون جلسة مجلس النواب الجديد الاولى ليوم غداً الثلاثاء”.

وكانت نتائج الانتخابات البرلمانية قد أظهرت فوز كتلة متحدون بـ 23 مقعداً في جميع محافظات العراق، منها 13 مقعداً لكتلة الحل التي يتزعمها جمال الكربولي، وجاء بالمرتبة الثانية الحزب الإسلامي العراقي الذي يمثله حاليا في الائتلاف النائب سليم الجبوري ولديهم 9 مقاعد، وفيما حصلت قائمة عراقيون التي يتزعمها أسامة النجيفي على خمس مقاعد فقط، حصل تجمع المستقبل العراقي الذي يتزعمه وزير المالية المطلوب للقضاء رافع العيساوي على مقعد واحد فقط.

وتضاربت الانباء حول مطالبة الكتل بمنصب رئيس مجلس النواب، اذ قال تحالف القوى الوطنية ان هذا المنصب سيكون من استحقاقه حصرا، مشيرا إلى أن حجم كتلة متحدون للإصلاح لا يخولها الاحتفاظ بالمنصب لدورة ثانية في إشارة إلى أسامة النجيفي بينما سيكون مرشح الاتحاد هو سليم الجبوري.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here