كنوز ميديا – متابعة

اعلنت الشركة العامة للتبوغ والسكاير احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن انتاج سكائر سومر نوع لايت ، بعد استيرادها خط انتاج بكلفة (11) مليون دولار.

 

وقال مدير عام الشركة عماد لويس يوسف في بيان صحفي تلقت ” كنوز ميديا ” نسخة منه “بعد الانتهاء من اعمال نصب وتشغيل خط انتاج سكائر متكامل تم استيراده من قبل شركة ساسب الايطالية بطاقة انتاجية تبلغ 8 الاف سيكارة/ الدقيقة ، تم انتاج سكائر سومر نوع لايت ( الخفيف ) بتصميم مختلف ونكهة مختلفة ومواد اولية مستوردة من ارقى المناشيء العالمية .

 

واوضح : ان الشركة استوردت الخط الانتاجي المتكامل ذات تكنلوجيا عالية بقيمة بلغت (11) مليون دولار ضمن تخصيصات الخطة الاستثمارية ، مشيرا الى ان هذا الخط تم نصبه وتشغيله من قبل خبراء ايطاليين وروس بعد تدريب عدد من المهندسيين والفنيين في ايطاليا وتهيئتهم للعمل على هذا الخط .

 

واضاف ان الخط الانتاجي الجديد يحتوي على تسعة اجزاء ويعمل بتقنية حديثة في كافة مراحل العمل بدءاً من مرحلة صنع وانتاج السيكارة وصولا الى مرحلة التعبئة والتغليف .

 

وتابع : ان سكائر سومر الجديدة منتجة من ارقى التبوغ الفرجينية حيث ان التبغ المستخدم يحتوي على (18) نوع من ارقى انواع التبوغ مؤكدا ان سكائر سومر ستطرح الى السوق المحلي باسعار تنافسية تبلغ (750) دينار للمستهلك المفرد وبسعر (550) دينار للوكيل مشددا على ضرورة تفعيل قانون حماية المنتج الوطني في وقت يغزو به السوق العراقي بسكائر رديئة الصنع والتي تسبب ضررا بالغا على المستهلك بسبب احتواءها على مواد غير صالحة للمستهلك وغير خاضعة للمواصفات القياسية .

 

واشار لويس الى ان سكائر سومر العريقة وبحلتها الجديدة خاضعة للفحص المختبري الشامل وبأجهزة فحص مختبرية حديثة في داخل الشركة حيث تم استيراد مختبر متطور متكامل ذات منشئ عالمي يعمل بتقنية عالية وبكلفة بلغت (2) مليون دولار ضمن تخصيصات الخطة الاستثمارية مبينا انه يعمل على فحص كل مايخص السيكارة من تبغ وقطران وورق وفحص الاغلفة مبديا استعداد الشركة لتسخير المختبر لخدمة الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية كونه مختبر حديث ومتطور.

 

واكد ان الشركة قامت باجراء الفحص المختبري لخمسة انواع من السكائر الموجودة في السوق المحلية وقد اثبتت عدم صلاحيتها لاستخدامها من قبل المستهلك لذا طالب بضرورة تفعيل قانون حماية المنتج والحد من اغراق السوق المحلي بسكائر ذات نوعيات رديئة .

 

وعن مشاريع الخطة الخمسية الجديدة ، تحدث لويس ان الشركة وضعت دراسة الجدوى لمشاريع عام 2015 وهو مشروع انتاج سكائر النانو الرفيعة ومشروع خط انتاج المعسل ومن المؤمل طرح المنافصات وتوقيع العقود خلال العام 2015 حيث تقوم كوادر الشركة حاليا باعمال تهيئة القاعة الانتاجية لهذه المشاريع .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here