كنوز ميديا – متابعة

أظهر تقرير جديد أن الوقت الذي يقضيه المستخدمون على تطبيقات الأجهزة الذكية أصبح أكثر من أي وقت مضى وأنه في نمو متواصل، حتى أن الوقت الذي يُقضى على بعض التطبيقات خاصة، مثل ردايو الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، والصور، أضحى أكثر مقارنة بالحاسبات الشخصية.

ولأول مرة، حدث أن تجاوز الوقت الذي يقضيه المستخدمون على تطبيقات الأجهزة الذكية كل الوسائط الرقمية الأخرى، وليشكل ما نسبته 51 بالمئة، وذلك بحسب تقرير حديث صدر عن شركة “كوم سكور” ComScore التي خصلُت إلى هذه النتيجة بعد دراسة نحو 10 مليارات دقيقة من تفاعل المستخدمين مع التطبيقات خلال شهر أيار الماضي.

 

وخلال العام الماضي فقط، استحوذت المنصات المحمولة على ما نسبته 50 بالمئة من الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الوسائط الرقمية، والآن وصلت النسبة إلى 60 بالمئة مع غالبية الوقت ضمن التطبيقات.

 

ووفقًا لـ “كوم سكور”، وللمقارنة بين الوقت الذي يقضيه المستخدمون على الأجهزة المحمولة مقارنة بالحاسبات الشخصية، وُجد أنه ومن بين جميع فئات التطبيقات، جاءت تطبيقات “الراديو الرقمي” أولًا وبنسبة بلغت 96 بالمئة، ثم تطبيقات مشاركة الصور مثل “إنستاجرام” و “فليكر”، وبذات النسبة.

 

ومن بين فئات التطبيقات الأخرى التي حظيت بمعظم وقت المستخدم على الأجهزة المحمولة، جاءت تطبيقات الخرائط والتراسل الفوري ثالثًا ورابعًا، على التوالي، وبنسبة 90 بالمئة. ثم جاءت تطبيقات الألعاب، والاتصالات، والتنزيلات، والترفيه والموسيقى، والشبكات الاجتماعية، على الترتيب.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here