كنوز ميديا/ بغداد – أكد عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة التغيير النائب آرام شيخ محمد أن كتلة التغيير ملتزمة بالإجماع الكردي فيما يتعلق بالخارطة السياسية الجديدة ومشاركة أو عدم مشاركة الكرد في الحكومة المقبلة.

وقال محمد في بيان تلقت (كنوز ميديا)نسخة منه اليوم الاثنين ان “كتلة التغيير ملتزمة بالإجماع الكردي مع بقية الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات، لذلك نحن ايضاً كبقية الإخوة والأخوات في الكتل الكردية نرى أنه يجب على الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات ان تطرح مسائل مهمة جدا ومن بينها الخارطة السياسية الجديدة لما بعد أحداث الموصل، إذ إننا نرى ان عراق ما بعد هذه الاحداث ليس كما كان سابقاً”.

وأضاف ان “كل المؤشرات تؤكد ان جلسة البرلمان الأولى ستنحصر في أداء اليمين فقط من قبل اعضاء مجلس النواب الجدد”، مبيناً أنه “كانت هناك محاولات للتباحث حول تشكيل الحكومة الجديدة وانتخاب اعضاء رئاسة مجلس النواب، إلا أن هذه المسائل لم تطرح بشكل موسع حتى الآن بسبب احداث الموصل”.

وتابع “نحن في الكتل الكردية لم نطرح حتى الان مسألة مشاركتنا او عدم مشاركتنا في الحكومة المقبلة، واذا قررت القيادة السياسية الكردستانية المشاركة او عدم المشاركة فبالتأكيد سنلتزم بالإجماع الكردي”.

يشار الى ان” مجلس النواب العراقي الجديد سيعقد جلسته الاولى يوم غد الثلاثاء الموافق الاول من تموز برئاسة النائب مهدي الحافظ اكبر الاعضاء سنا . 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here