أكد الامين العام لتنظيم حزب الله في العراق واثق البطاط على وقوف تنظيمه مع اية مطالبة باقامة الاقاليم ضمن العراق الواحد ومرتبط بالحكومة الاتحادية.

وقال البطاط” نحن مع المطالبين باقامة الاقاليم وفق النظام الديمقراطي الاتحادي ضمن العراق الواحد ولكل محافظة او اقليم يحكم نفسه بنفسه ووفق العمل بنظام الاقاليم الواردة في الدستور”.

واضاف البطاط ” علينا الوقوف مع كل مطالبة باقامة الاقليم ضمن العراق الاتحادي فان شاءت الموصل ان تؤسس لاقليم مستقل بقيادة ابنائها نحن نرحب به ويحق للمحافظات الاخرى ونرفض وبشدة ان يتخذ البعض مناطق ما تحت حكم داعش تنفيذا للخطة الاسرائيلية التي ترغب بتقسيم البلاد طائفياً وقومياً“.

وتابع البطاط ” نحن ندافع عن جميع العراقيين ولانفرط باي شبر ولايمكن التصديق بالاشاعات او من ياتي من الخارج ليفرق شملنا ووحدتنا ولايمكن القبول او الرضى بذلك نحن ابناء قبلة واحدة وقران ونبي واحد ونقدس آل البيت والاصحاب الاجلاء” مشدداً على ” ان اهلنا واخواننا السنة محفوظون ولم يحدث اعتداء عليهم ونقف بقوة ضد من يعتدي عليهم“.

وكانت مصادر سياسية واعلامية اشارت الى ان جزءا مهما من حل الازمة الحالية التي يمر بها العراق تتوقف على اعلان الاقاليم وفق المواد الخاصة به بالدستور

1 تعليقك

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here