كنوز ميديا – متابعة

قال المهندس فيصل أبو العز رئيس شركة غاز مصر إن شركته تنافس على مشروع لإقامة مستودعات بوتاجاز لصالح الشركة العراقية لتعبئة البوتاجاز بقيمة 40 مليون دولار.

 

وأضاف أبو العز في مقابلة مع وكالة الأناضول، بالقاهرة، إن شركتين فقط تقدمتا للمناقصة، من بينهما شركة لبنانية وشركة غاز مصر. ويستهدف المشروع إقامة مستودعات في العاصمة العراقية بغداد لتغذية اسطوانات البوتاجاز.

 

ولشركة غاز مصر المملوكة بنسبة 80% للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (حكومية) والمدرجة في البورصة المصرية، اتفاق شراكة مع شركة ريم البر للتجارة والمقاولات العرقية، يقضى بقيام الشركة المصرية بإنشاء البنية الأساسية والتحتية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالعراق.

 

وقال أبو العز أن الشركة ليس لديها عمال في العراق حاليا، باستثناء فرع لغاز مصر بإقليم شمال العراق، ولا توجد في تلك المنطقة أي مخاطر أمنية.

 

وأضاف أنه سيجرى قريبا الإعلان عن مشاريع حصلت عليها الشركة في اقليم شمال العراق لتوصيل الغاز لبعض الوحدات السكنية دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل.

 

وأشار رئيس شركة غاز مصر إلى أن الشركة لديها خطة تستهدف اقتحام العديد من الأسواق الخارجية، بما يحقق لها أكبر استفادة وزيادة للموارد وفتح مجالات جديدة أمام العاملين بها.

 

ويبلغ حجم العمالة في شركة غ

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here