كنوز ميديا – دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم الى تشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع.

 

وذكر السيد عمار الحكيم في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) “إننا ندعو جميع القوى السياسية المخلصة للإلتزام بالمدد الدستورية والعمل على تشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع”.

 

وكان التحالف الوطني قد اعلن امس رسميا انه الكتلة الاكبر في مجلس النواب الجديد التي ستسمي مرشحها لرئاسة الوزراء  وانها ستعلن اسم المرشح في الجلسة الاولى لمجلس النواب الجديد ودعا  الى حضور الجلسة الاولى التي ستنعقد بعد غد الثلاثاء الاول من تموز.

 

يشار الى ان القوى السياسية تنتظر تسمية قوى التحالف الوطني مرشحها لرئاسة الوزراء باعتبار ان التحالف صاحب العدد الاكبر من المقاعد في البرلمان المقبل بحصوله على (173) مقعداً ما يخوله بموجب الدستور تشكيل الحكومة المقبلة.

 

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد طالب الكتل السياسية الفائزة بالاسراع في الاتفاق على مناصب الرئاسات الثلاث قبل انعقاد جلسة البرلمان الجديد الاسبوع المقبل.

 

وقال الكربلائي في خطبة الجمعة انه “بعد صدور المرسوم من رئاسة الجمهورية، والذي دعا فيه اعضاء البرلمان الجدد الى عقد الجلسة الاولى الثلاثاء المقبل، فان المطلوب من الكتل السياسية الاتفاق على الرئاسات الثلاث خلال المدة المتبقية والالتزام بالتوقيتات الدستورية”.وكالات

 

ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب المنتخب الجديد أولى جلساته الثلاثاء لانتخاب هيئة رئاسته ورئيس الجمهورية الذي سيكلف بدوره مرشح الكتلة النيابية الاكبر لتشكيل الحكومة.انتهى

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here