كنوز ميديا – اقر القيادي في حزب الدعوة وليد الحلي  بأن السيد رئيس الوزراء نوري المالكي اجتهد فاصاب في ولايته الاولى لوجود الناصح الامين وقيادة رشيدة كانت تقود التحالف الوطني  لكنه اخطأ في الثانية ، مؤكدا استحالة حصوله على ولاية ثالثة.

 

وقال الاديب في اجتماع ضم قيادات الخط الاول لحزب الدعوة الاسلامية عقد في بغداد , ان تجربة الحكم خلال السنوات العشر الاخيرة  كانت صعبة على الجميع .

 

وأضاف ان منظري حزب الدعوة كانوا الافضل على الورق لكن قيادات الحزب واجهت صعوبة كبيرة على ارض الواقع , الامر الذي يدعو لمراجعة  النفس لاكتشاف الخطأ والصواب.

هذا واعلن التحالف الوطني رسميا انه الكتلة الاكبر في مجلس النواب الجديد التي ستسمي مرشحها لرئاسة الوزراء ودعا  الى حضور الى الجلسة الاولى التي ستنعقد الثلاثاء المقبل الاول من تموز.

وذكر رئيس التحالف الوطني الدكتور ابراهيم الجعفري في بيان تلاه مع قيادي واعضاء التحالف ” مع اطلالة شهر رمضان المبارك شهر الطاعة والعطاء وشهر القران الكريم وتفاعلا مع توجيهات المرجعية الدينية الرشيدة اجتمعت الهيئة القيادية للتحالف الوطني وقررت الاعلان عن ان التحالف الوطني هو الذي يسمي الكتلة النيابية الاكبر في مجلس النواب التي ستسمي مرشحا لرئاسة مجلس الوزراء وفق المادة الدستورية “.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here