كنوز ميديا متابعة

أعلن عضو التحالف الوطني ممثل تركمان كركوك في مجلس النواب محمد البياتي، أن محافظ كركوك نجم الدين  ، سافر إلى تركيا للاتفاق على بيع نفط كركوك إلى البلدان الأوربية عبر تركيا.

وقال البياتي إن”  محافظ كركوك نجم الدين، سافر إلى تركيا للاتفاق على بيع نفط كركوك إلى البلدان الأوربية عبر تركيا”. لافتاً إلى أن” البيشمركة المتواجدين الآن في كركوك، هم تابعين إلى حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وبارزاني اقتسم الكعكة مع حزب الاتحاد ضمن المؤامرة التي تم حياكتها ضد كركوك” .

وبين أن” الأهالي في المحافظة ممتعضين من هذه التصرفات اللامعقول من بارزاني، لأن تطبيق المادة 140 من الدستور، لا يأتي تحت تهديد السلاح أو حياكة المؤامرات، لأن هذه المادة تطبق عبر مجلس النواب، وننتظر من مجلس النواب المقبل، أن يقر قانون جديد مكمل أو بديل عن المادة 140″ .

وأعلن رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، بعد زيارته قوات البيشمركة في محافظة كركوك بغياب المحافظ نجم الدين، أن المادة 140 من الدستور، تم تطبيقها وأصبحت نافذة.

وهرب إقليم كردستان أربع شحنات من النفط بواسطة بواخر تابعة لشركات أجرتها، لنقل النفط من إقليم كردستان باتجاه الأسواق الأوربية التي لم تشتري تلك الشحنات؛ بسبب الدعوة القضائية العراقية التي رفعت في فرنسا ضد إقليم كردستان وتركيا والشركة الناقلة للنفط وأي جهة تشتري ذلك النفط، إلا أن إقليم كردستان باع شحناته النفطية إلي الكيان الاسرائيلي، الذي يحتل فلسطين.وكالات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here