الدعوة الاسلامية ينفي انتخاب الأديب بدلا من المالكي

نفى حزب الدعوة الاسلامية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام انباء تولي وزير التعليم العالي علي الاديب منصب الامانة العامة للحزب بدلا من رئيس الوزراء نوري المالكي بهدف تشكيل حكومة انقاذ وطني بالتنسيق مع كتلتي الاحرار والمواطن والقائمة العراقية .
وقال عضو المكتب السياسي للحزب حسن السنيد في تصريح لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): إن « المؤتمر العام لحزب الدعوة والمكتب السياسي ومن بينهم وزير التعليم العالي علي الاديب اجمعوا على دعم حكومة رئيس الوزراء «.
وأضاف ان «الانباء التي تحدثت عن قيام المؤتمر العام بتنحية الامين العام للحزب نوري المالكي وتكليف الاديب عارية عن الصحة ولا تنسجم مع الواقع».
وتابع أن « الامانة العامة للحزب تنتخب امينا عاماً كل اربع سنوات «، داعيا ً وسائل الاعلام الى توخي الدقة وعدم الانخراط بظاهرة الاشاعات السياسية المغرضة غير الموثقة «.
ونشرت عدد من المواقع الالكترونية الوهمية انباء عن انتخاب وزير التعليم العالي علي الاديب امينا عاماً للحزب وتنحية المالكي .
وجدد حزب الدعوة الاسلامية في 15 اذار الماضي ، انتخاب رئيس الحكومة نوري المالكي امينا عاما له، للمرة الثالثة .
وكان المالكي قد شغل منصب الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية، في العام 2007، في المؤتمر الرابع عشر للحزب وهو أول مؤتمر يتم عقده داخل العراق بعد العام 2003، ليعيد الحزب انتخاب المالكي في العام 2009، أمينا عاما له.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here