تأهل منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل بعدما حقق فوزاً ثميناً على حساب منتخب أوروجواي بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي أقميت بين المنتخبين اليوم السبت على أرضية ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

وجاء تأهل رجال المدرب خوسيه بيكرمان بفضل هدفي نجم فريق موناكو جيمس رودريجيز.

وسيطر منتخب كولومبيا على مجريات اللعب في معظم أوقات الشوط، لكن دون تهديد حتى جاءت تصويبة صاروخية من رودريجيز من على حدود منطقة الـ 18 لا يكن لموسيلرا حارس أوروجواي أن يفعل لها شيئاً في لتتقدم كولومبيا بهدف مقابل لا شيء في الدقيقة 28.

ورد أوروجواي بتصويبة قوية من جانب إدينسون كافاني لكن كرته ذهبت فوق العرضة بقليل لتضيع فرصة التعديل في الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب كولومبيا الضغط وأمتلاك وسط الملعب ونجح نجم اللقاء الأول “جيمس رودريجيز” في تسجيل هدفه الثاني في شباك الحارس فرناندو نستور موسليرا في الدقيقة 50.

مع مرور الوقت إنخفض إيقاع اللعب، وحاول منتخب منتخب أوروجواي الضغط من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق، لكن دفعات كولومبيا كانت لها بالمرصاد، لتنتهي المباراة بفوز كولومبيا بهدفين مقابل لا شيء، لتتأهل للدور الثمانية من مونديال 2014.

اهداف المباراة :

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here