كنوز ميديا _ متابعة

 اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، السبت، ان التنسيق مع الولايات المتحدة الامريكية مستمر لضرب الاهداف في المناطق والمدن التي تسيطر عليها عناصر “داعش” في العراق.

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة قاسم عطا في مؤتمر صحفي  مجيباً على سؤال بشأن موعد توجيه ضربات من سلاح الجو التابع للجيش الامريكي على مناطق تواجد “داعش” والاوضاع في سامراء ان “القوات الامنية العراقية هي التي تنفذ الخطة وهي مسيطرة بشكل كامل في مدينة سامراء”.

واشار الى ان “التنسيق مستمر مع الجانب الامريكي في دراسة ضرب الاهداف المهمة لـ ” داعش”.

وحسب مصادر امريكية توفر الطائرات الامريكية بدون طيار حماية إضافية لـ180 مستشار عسكري أمريكي منتشرون في العراق حاليا لتقديم المشورة للقوات العراقية لكيفية التصدي لـ”داعش” وتقييم قدرات التنظيم، الذي سيطر، خلال فترة زمنية وجيزة، على عدة مدن وبلدات عراقي وفي وقت سابق، كشفت مصادر أمريكية امس الجمعة، عن بدء تحليق طائرات بدون طيار فوق العراق، غير أنها أكدت بأن هذه الطائرات الآلية لن تستخدم في شن غارات جوية على مواقع “داعش”.

وكانت الحكومة العراقية طلبت، في وقت سابق، رسمياً من الولايات المتحدة ، شن غارات جوية على عناصر تنظيم ” داعش” في المدن العراقية التي يسيطرون عليها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here