كنوز ميديا _ متابعة

اعلنت وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون”، السبت، عن استعدادها لارسال 30 الف جندي موجودين في منطقة الشرق الاوسط الى العراق لمحاربة تنظيم “داعش”.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الادميرال جون كيربي، في تصريح لشبكة CNN اطلعت عليه وكالة “كنوز ميديا” ، إنه “لدينا أكثر من 30 ألف جندي في الشرق الأوسط.. ونحن على استعداد تام حال قرر الرئيس التحرك عبر ضربات جوية أو أي تحركات أخرى ضد “داعش”.

وحسب مصادر امريكية توفر الطائرات الامريكية بدون طيار حماية إضافية لـ180 مستشار عسكري أمريكي منتشرون في العراق حاليا لتقديم المشورة للقوات العراقية لكيفية التصدي لـ”داعش” وتقييم قدرات التنظيم، الذي سيطر، خلال فترة زمنية وجيزة، على عدة مدن وبلدات عراقية.

وأضاف كيربي “من الواضح أنهم (داعش) تهديد للإقليم ولأمننا القومي،  لكن الهدف الحالي هو الحصول على بعض التقديرات بالمزيد من المعلومات لتوضح لنا حقيقة ما يجري هناك”.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر أمريكية امس الجمعة، عن بدء تحليق طائرات بدون طيار فوق العراق، غير أنها أكدت بأن هذه الطائرات الآلية لن تستخدم في شن غارات جوية على مواقع “داعش”.

وكانت الحكومة العراقية طلبت ، في وقت سابق، رسمياً من الولايات المتحدة ، شن غارات جوية على عناصر تنظيم ” داعش” في المدن العراقية التي يسيطرون عليها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here