طالب النائب عن كتلة الأحرار النيابية، جواد الشهيلي، بإقالة النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن السنيد، من رئاسة لجنة الأمن والدفاع النيابية، لدفاعه عن القيادات الأمنية التي لم تحضر جلسة البرلمان اليوم المخصصة لمناقشة الأوضاع الأمنية في ديالى وبغداد.

وقال الشهيلي في بيان صحفي اليوم ” أطالب بإقالة النائب حسن السنيد من رئاسة لجنة الامن والدفاع النيابية، ولذلك لدفاعه عن القيادات الأمنية، التي لم تحضر جلسة البرلمان اليوم المخصصة لمناقشة ألاوضاع الأمنية في محافظتي ديالى وبغداد”.

يذكر أن مجلس النواب عقد جلسته اليوم التي تضمنت جدول إعماله دعوة كلاً من المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وقائد العمليات في محافظة ديالى والمحافظ ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وقائد العمليات في بغداد لمناقشة أسباب تدهور الوضع الأمني .

وبحسب مصادر في البرلمان فان قائد عمليات بغداد ودجلة لم يحضروا الجلسة

وذكر مصدر نيابي ان ” قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري وقائد عمليات دجلة المسؤولة عن امن ديالى الفريق الركن عبد الامير الزيدي غابا عن حضور جلسة الاستضافة في البرلمان لمناقشة التدهور الامني “.

وأضاف ان ” رئيس المجلس اسامة النجيفي اشار خلال الجلسة الى ان تغيب المدعوين يحتاج الى المساءلة لاسيما وان رئيس الوزراء نوري المالكي وافق بحضورهما خلال لقائه الخميس الماضي

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here