كنوز ميديا – بغداد /

كشف المرشح الفائز عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي اليوم عن وصول اول وجبة من الطائرات الروسية المقاتلة المستعملة نوع (سيخوي) الى العراق.

 

 

وقال البياتي في تصريح صحفي ، ان “الطائرات الروسية (سيخوي) في طريقها الى العراق وقد وصلت الوجبة الاولى منها وستقوم باعمالها القتالية خلال الايام المقبلة ما سيعزز من قدرات جيشنا وغطائنا الجوي. دون ان يكشف عن عدد هذه الطائرات التي وصلت العراق.

 

 

وأضاف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في البرلمان السابق انه “مع وصول هذه الطائرات سيكون هناك خلال الايام المقبلة فرق واضح في المعركة وفي الميدان ضد الارهاب”، مشيرا الى ان “الباقي من هذه الطائرات في طريقها من روسيا”.

 

وبين “لقد توهمنا بعقد هكذا صفقات لبطء عملية التسليم وكان ينبغي ان نتعاقد مع دول اخرى مثل بريطانيا وفرنسا وغيرها” مؤكدا انه “لو كان لدينا غطاء جوي لما حصل اليوم ما نراه في البلاد من ارهاب”.

 

 

ويسعى العراق الى تعزيز سلاحه الجوي وقد ابرم عدة صفقات بهذا الجانب ابرزها مع الولايات المتحدة في شراء 36 طائرة مقاتلة من طراز أف16 وقد تسلم رسميا  اول  طائرة من الصفقة في 6 من شهر حزيران الحالي، في احتفالية نظمتها الشركة المصنعة لوكهيد مارتن في قاعدة جوية بولاية تكساس الامريكية، لكن الشركة  قالت ان من المبكر تسليم الطائرة على خلفية الاحداث التي يشهدها العراق

 

 

 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here