اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد، الجمعة، أن الوزارة ستزود اكثر من 10 آلاف مولدة اهلية بوقود الكاز مجاناً، وفيما كشف عن اجتماع الوزارة مع لجنة الطاقة النيابية لاضافة 250 مولدة في بغداد، لتزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية، فإنه اكد على ان استهلاك جميع مولدات العاصمة الاهلية يبلغ 93 مليون لتر من الكاز.

وقال جهاد في تصريح صحفي ان “الوزارة ستزود 14 الف مولدة اهلية في بغداد بوقود الكاز، من ضمنها اكثر من 10 الاف بالحصة المجانية، واعتباراً من يوم غد السبت الموافق 27 تموز سنباشر بتوزيع الحصة لشهر آب المقبل”، مبيناً ان “الوزارة نجحت في تجهيز اصحاب المولدات الاهلية بحصة شهر تموز الحالي بنسبة 100% البالغة 35 لتراً لكل KV”.

واضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط أن “استهلاك المولدات الاهلية للوقود في بغداد يبلغ 93 مليون لتر”، ذاكراً ان “الوزارة تناشد اصحاب المولدات الاهلية بتجهيز المواطنين بما لا يقل عن 12 ساعة في اليوم”.

وكشف جهاد أنه “تم الاتفاق لاجتماع وزارة النفط مع لجنة الطاقة النيابية في مدينة بغداد، لاضافة 250 مولدة اضافية في العاصمة، من اجل استفادة المواطن لاكبر قدر ممكن من الطاقة الكهربائية، وستكون مشمولة بالتزود بالطاقة من وزارة النفط”.

يذكر أن العراق يعاني نقصاً مزمناً في الطاقة الكهربائية منذ بداية سنة 1990، وازدادت ساعات تقنين التيار الكهربائي بعد 2003 في بغداد والمحافظات، بسبب قدم الكثير من المحطات بالإضافة إلى عمليات التخريب التي تعرضت لها مكونات المنظومة الوطنية خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى ظهور المولدات الاهلية لسد نقص منظومة الكهرباء الوطنية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here