كنوز ميديا / بغداد – قالت تقارير صحفية ان تسعة قيادات من حزب الدعوة الذي يترأسه رئيس الحكومة نوري المالكي نصحوه بالتنحي وعدم الاصرار على ولاية الثالثة بعد تحميله مسؤولية ما جرى في الموصل.

واوضحت التقارير التي اطلعت عليها (كنوز ميديا) ان “تسعة من قيادات حزب الدعوة وهم ( وزير التعليم العالي علي اديب، النائب وليد الحلي، عبد الحليم الزهيري، حسن شبّر، عباس البياتي، طارق نجم، والنائب حيدر العبادي اجتمعوا بالمالكي قبل اربعة ايام”.

واضافت ان “المجتمعون اسمعوا المالكي الكثير من العتب واللوم حول الطريقة التي انتهجها في ادارة البلاد، وحمّلوه الجزء الأكبر مما حدث”.

وتحدثت التقارير التي نشرتها صحف لبنانية ان “قادة الدعوة طالبوا المالكي بشكل واضح وصريح بالتنحي وعدم التفكير بولاية ثالثة “.

ولفتت الى انهم  ” لم يطالبوه بالتنحي في هذه الفترة، كي لا تبدو الجماعات المسلحة وكأنها إنتصرت بشكل كامل وازاحت رئيس الوزراء عن منصبه، وطالبوه بالسير قدما لتسليم رئاسة الوزراء عن طريق التمسك بالخطوات التي حددها الدستور”.

وتشير التقارير الى ان “حزب الدعوة لا يفكر بالحصول على رئاسة الوزراء وهو بصدد إرسال رسالة الى المرجع الديني الأعلى آية الله علي السيستاني، يؤكدون فيها عدم ممانعة الحزب في اختيار اي مرشح من بقية الكتل يراه المرجع مناسباً”.

هذا ويبحث في هذه الساعات وفد من حزب الدعوة يضم القياديين علي الاديب وطارق نجم  مع المسؤولين في طهران سبل حل عقدة رئاسة الوزراء ويطرحان رؤيتهما لحل الاشكالية،  لا سيما وان المالكي متمسك بالمنصب حتى الان.

7 تعليقات

  1. انا اطرح راي الشخص ولست موظفا في الدوله و لا مستفيدا و لاولا ولا ..
    انا انصح يا الأستاذ مالكى ان تحتفظ بكرسي رئاسة الوزراء لانك اصلح شخص في العراق لادارة الدوله الذ خططوا لاغراق العراق في بحر من الدماء هذا نت ناحيه انك حصلت على اكبر عدد من الاصوات في الانتخابات الاخيره 30/5/ 2014 واذا تنازلت عن كرسي
    رئاسة الوزراء ان اعتبرها جريمه تاريخيه بحق اتباع علي و تؤدي الى تفتييت الشيعه

  2. سيد صابر شنو دخل اتباع علي بهاي السوالف إلتعبانه ، بطلو عاد كل شي دخلتو علي وهو برئ منكم ، حتى الطفل يعرف المالكي فاشل ، اربع صخول ماأسرحهن ويه هذا اللي تگول عليه اصلح شخص في العراق ، شويه منطق من تتكلم

    • ابو سجاد اننا الان نفرق بين العربي وبين الأعرابي ،العربي هم من السومريون والأكراد فقط تغير لغتهم الى العربية لكونهم اسلموا ، اما الاعراب فهم أتوا العراق جوعاً نعم جوعاً يستجدون الخبز و جفنه من التمر من العراقيين فإذا كنتم من العراقيين الاصلاء فأنتم مخدوعون وإذا كنت من الاعراب فأنتم ممن تكرهه كل أمم الارض وستبقون منبوذين اذهب الى الشمال الأفريقي فتجد الأمازيغ يكرهونكوم بل ويمقتونكم وكذالك اذهب الى بلاد النوبة في السودان أيضاً انتم في وضع من الكره لا تحصدون عليه لا اريد ان أعدد أمثال كثيره في كتب التاريخ أضف ان الاعراب لا أصل لهم بسبب عادات الزواج عند الاعراب و اصحاب الرايات في المكه و،و،و، مثل بسيط موسى بن نصير ينقله التاريخ العربي بدون خجل نقل ٣٠٠٠٠ الف فتاة من الشمال الأفريقي لتويعهن في جزيرة العربان وإذا كنت كوردية فأنا انظر إليك كواحده من قطعان الماشية !! الاعراب لا يستحون ولا يخجلون لأنهم ولحد هذا اليوم يلبسون اللبس النساءي (تغره وعقال ) فقط غطي منطقة الفم والأنف مع بقاء العينين ظاهرا لم يمكن التفريق بين الأنثى و الذكر وبهذه ألطريقه الجبانه كانو يتخلصون من الأعداء لذا لا أرد عليك لانني يجب ان اعرف من أية فصيلة انت

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here