كنوز ميديا _ متابعة 

أكدت مدير إعلام الوزارة زهرة الجبوري ان رمضان يوحدنا , مادمنا نتوضأ بماء دجلة والفرات ولا نسمح لأحد ان يشتتنا او يبعثرنا مادمنا جميعاً نتجه في صلاتنا الى قبلة واحدة في بلد حبيب يضم عظماء الأولياء ومراقد الأنبياء.

وقالت  في الحفل المركزي الذي اقيم في وزارة الثقافة وتحت شعار “رمضان يوحدنا”  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك, ” في هذا الظرف الذي يعيشه بلدنا من تهديد يستهدف وحدته وهويته يحل شهر الخير الذي سوف يوحدنا ويجمعنا دائما كما كنا على مائدة واحدة وعلى صوت مدفع إفطار واحد , وعلى طبل سحور واحدة , وعلى رغيف خبز حار وتنور عراقي واحد ولايمكن لقوى الظلام ان تكسر هذه الارادة .


وإشارت الجبوري الى ان ..العراق كان ولا يزال يضم كل الأطياف ويرتشف بعد مدفع الإفطار من ماء نهرين عظيمين خالدين هما دجلة والفرات.

وتابعت مدير إعلام وزارة الثقافة لندعو جميعا الله الواحد الأحد .. ان يحفظنا ويحفظ أهلينا وأطفالنا وشبابنا ونسائنا وأمهاتنا ورجالنا ويحفظ وطننا من كيد الكائدين وطمع الطامعين وسوء السيئين .

والجدير بالذكر ان القسم الاعلامي في وزارة الثقافة قد استضاف فرقة ” الجالغي البغدادية ” التي قدمت موشحات الدينية التي تغنت بهذا الشهر الكريم شهر الطاعة والغفران .

فيما تحدث في هذه المناسبة مدير بيت المقام العراقي موفق البياتي قائلاً ” جاءت هذه الدعوة من وزارة الثقافة لإقامة هذا المهرجان الديني , وان بيت المقام العراقي قدم مجموعة من الموشحات الدينية احتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك .

مشيراً الى أن” هذا الحفل يرمز للوحدة العراقية ووحدة الشعب العراقي ونصرة الجيش في محاربته للإرهاب .


كما افتتح في هذه المناسبة معرضا للفن التشكيلي تحت عنوان “افكار رمضانية”على قاعة دائرة الفنون التشكيلية في مقر الوزارة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here