اتهم نائب عن ائتلاف دولة القانون، السبت، رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بمحاربة ائتلافه ومنعه من اداء دوره البرلماني، مؤكدا في الوقت نفسه تحالف النجيفي مع بعض الكتل المنضوية في التحالف الوطني “لمحاصرة دولة القانون”.
وقال فؤاد الدوركي، إن “النجيفي تحالف مع بعض الكتل في التحالف الوطني لمحاصرة ائتلاف دولة القانون ومنعه من اداء دوره النيابي”، مؤكدا أن “ذلك مايجري في مجلس النوا بغض النظر عن اللقاء الذي جرى بينه وبين رئيس الوزراء نوري المالكي”.
واضاف الدوركي “نحن في مجلس النواب محاربون من قبل النجيفي”، مشيرا إلى أن “نواب دولة القانون في مجلس النواب يشعرون بحرمانهم من تمثيل الشعب العراقي في المجلس”.
وأشار إلى أن “النجيفي يتعامل كممثل لكتلة سياسية ومكون معين وياخذ منحى بالاتجاه الذي يريده وليس لخدمة المواطن”، مبيناً أن هذا الاسلوب “ادى الى استقالة نائب عن دولة القانون وهو خبير قانوني ومن الذين ساهموا بكتابة الدستور”.
وكان النجيفي قد بحث مع المالكي، في اجتماع عقدوه، مساء الخميس، عقب مأدبة افطار اقامها النجيفي بمكتبه، قضية هروب السجناء من سجني التاجي وابوغريب والحد من تزايد الاحتقان الطائفي
فيما كشفت قائمة متحدون، عن اتفاق المالكي والنجيفي على تشكيل لجنة تسعى لحل “ازمة ديالى والمليشيات والمشاكل الأمنية”، مؤكدة توجه جميع الاطراف للتهدئة وحل تلك المشاكل.
يذكر أن النائب عن ائتلاف دولة القانون حسن الياسري، قد عزا تقديمه استقالته من مجلس النواب، الاربعاء (24 تموز الجاري)، الى سوء ادارة الجلسات من قبل رئيس المجلس اسامة النجيفي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here